كيفية إنشاء حساب على سكاي بي

كيفية إنشاء حساب على سكاي بي

سكاي بي

سكاي بي هو أحد البرامج الشهيرة المستخدمة في عمل الاتّصالات المجانيّة من حاسوب لآخر، أو من حاسوب إلى هاتف خليوي أو ثابت، حيث سهّل هذا البرنامج عملية الاتصال خصوصاً بسبب التكلفة الباهظة للاتصال للمناطق والدول الأخرى حول العالم، حيث تمّ إنشاء هذا الموقع من قبل كلّ من المستثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس مع مجموعة من مطوّري البرمجيات، وقد قامت شركة مايكروسوفت بشراء هذا البرنامج في شهر مايو من عام 2010 بقيمة 8.5 مليار دولار، في هذا المقال سنشرح كيفية إنشاء حساب سكاي بي.

كيفية إنشاء حساب على سكاي بي
  • الدخول لموقع سكايب الرسمي من خلال الضغط على الرابط التالي http://www.skype.com/ar/، أو عن طريق كتابة كلمة "skype" بالإنجليزية أو "سكايب" بالعربية على أي محرك بحث.
  • الضغط على خيار "الانضمام إلينا" الموجود في أعلى يسار الصفحة.
  • إنشاء الحساب يكون إما عن طريق التسجيل وتعبئة البيانات والمعلومات الشخصية أو من خلال استخدام الحساب الخاص بالفيس بوك أو حساب مايكروسوفت، وفي هذا الموضع سنوضح طريقة الإنشاء عن طريق تعبئة البيانات الشخصية.
  • تعبئة نماذج التسجيل التي تحتوي على الحقول التالية الاسم الأول، والاسم الأخير، وعنوان البريد الإلكتروني بالإضافة إلى تكراره للتأكد من صحته.
  • الانتقال لتعبئة ملف التعريف من خلال تعبئة تاريخ الميلاد، والجنس، والبلد أو المنطقة التي يعيش فيها المستخدم، والمدينة، واللغة التي يفضل استخدامها في هذا البرنامج، ثمّ رقم الهاتف المحمول مبدوئاً بمقدمة الدولة الخاصة بالمستخدم.
  • اختيار نوع الحساب حيث يجب اختيار الطريقة التي يود المستخدم استعمال هذا البرنامج ويفضل أن يحدّد خيار "في الأغلب محادثات شخصية"، ثمّ تعبئة الحقل الخاص بإسم سكايب وهو عبارة عن الاسم الذي يود المستخدم وضعه بهدف تسجيل الدخول إلى هذا البرنامج في المرّات القادمة، ثمّ تعبئة حقل كلمة المرور وإعادة كتابتها مرةً أخرى بهدف التأكد من تطابقها وتوافقها مع شروط كلمة المرور الخاصة بهذا البرنامج.
  • كتابة الحروف الموجودة في الصورة المنبثقة والتي تظهر للمستخدم بمجرد انتهائه من عمل الخطوة السابقة، وهذه الحروف في العادة يستخدمها البرنامج للتمييز بين الإنسان الحقيقي والروبوت أو الرجل الآلي، ثمّ الضغط على كلمة موافق-متابعة.
  • تنزيل برنامج سكايب والقيام بتثبيته على الجهاز الخاص بالمستخدم، من خلال الضغط على المستطيل الأخضر الذي يظهر بعد إتمام الخطوة السابقة والتي تحتوي على "تنزيل سكايب لنظام التشغيل ويندوز".
  • تسجيل الدخول إلى البرنامج وتشغيله والتمتع بكافة الخدمات الخاصة فيه وإضافة الأصدقاء.

المقالات المتعلقة بكيفية إنشاء حساب على سكاي بي